وطني

الدرك الوطني بالأغواط يفكك شبكة إجرامية خطيرة تتاجر بالمؤثرات العقلية

كمال ف

في إطار محاربة الجريمة المنظمة بشتى أنواعها، والتواجد الميداني لتأمين المواطنين وممتلكاتهم عبر إقليم اختصاص المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالأغواط، تمكن أفراد فرقة الأبحاث من وضع حد لنشاط جـماعة إجرامية منظمة تقوم بالنقل والمتاجرة غير المشروعة بالمؤثرات العقلية.

وحسب بيان لخلية إتصال الدرك الوطني، تتكون أفراد العصابة من ثلاثة عشرة (13) شخص من جنس ذكر أربعة (04) منهم في حالة فرار يتراوح سنهم ما بين 24 إلى 53 سنة.

حيثيات القضية تعود إلى قيام أفراد سرية أمن الطرقات للدرك الوطني بالأغواط، بتفتيش أمني دقيق لمركبة سياحية نوع بيجو 508، أثناء قيامهم بخدمة السد على مستوى الطريق الوطني رقم 01 الرابط بين ولايتي الأغواط وغرداية، أين تم العثور على كمية معتبرة من المؤثرات العقلية تقدر بـ 7335 كبسولة نوع بريغابالين 300 ملغ كانت مخبأة داخل حقيبة بالصندوق الخلفي للمركبة، مباشرة تم توقيف السائق ومرافقه واقتيادهما إلى مقر الفرقة.

بعد مواصلة التحقيق، وتكثيف التحريات تم تمديد الاختصاص إلى عدة ولايات من الوطن، لتمكن من توقيف باقي أفراد الجماعة والبالغ عددهم تسعة (09) أشخاص، مع حجز ثلاث (03) مركبات سياحية، وعشرة (10) هواتف نقالة، ومبلغ مالي يقدر ب 20000 دينار جزائري.

فور الانتهاء من التحقيق سيتم تقديم الأطراف أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا على خلفية تورطهم في:

جنحة الحيازة من أجل المتاجرة بالمؤثرات العقلية من طرف جماعة إجرامية منظمةو جنحة تهريب مؤثرات عقلية نوع بريغابالين 300 ملغ باستعمال وسيلة نقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!