وطني

الدرك الوطني بأم الطبول يوقف سائق متهور قام بمناورات خطيرة بالطرقات

حمرة ف

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بأم الطبول، من توقيف شخص مشتبه به في القيام بمُناورات خطيرة عبر الطرقات بين بلدية السوارخ والقالة، تهدد سلامة مستعملي الطريق  .

وأوضح بيان لمصالح الدرك الوطني، أن العملية جاءت على إثر تداول على منصات التواصل الاجتماعي فيديو لمدة 38 ثانية لسيارة  يقوم صاحبها بمناورات خطيرة (السير بطريقة تعرجيه يمينا ويسارا)  على مستوى الطريق الوطني رقم 44 الرابط بين بلدية السوارخ والقالة .

حيث يقوم السائق-يضيف ذات المصدر-بالمناورات دون احترام معايير السلامة المرورية مع تعريض مستعملي الطريق للخطر على مستوى طرقات مدينة أم الطبول ، أين تم نشر الفيديو من طرف مستعملي الطريق على موقع التواصل الاجتماعي(تطبيق تيك توك)، ليتم رصده من طرف خلية اليقظة المرورية لمركز الإعلام والتنسيق المروري بقيادة الدرك الوطني  عبر الفضاء السيبراني  لهذا المقطع .

وبفضل الاستغلال الأمثل للفيديوهات من طرف خلية اليقظة بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني ، تم مباشرة التحريات من خلال تعريف المركبة نوع مرسيدس ومالكها للوصول الى الهوية الكاملة للسائق وتوقيفه .

وبعد إستكمال الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيه  أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة القالة، حول  ارتكابه لأفعال مخالفة قواعد حركة المرور لاسيما المادة 06 من المرسوم رقم 381 -04 المؤرخ في 28 نوفمبر 2004 المتعلق بتنظيم حركة المرور عبر الطرق وأيضا جنحة تعريض حياة الغير للخطر طبقا للمادة 290 من قانون العقوبات .

وفي هذا السياق دعت مصالح الدرك الوطني التي تسعى جاهدة لكبح ظاهرة الأمن المروري،  إلى التبليغ عن هذه السلوكات الخاطئة والماسة بالأمن والسلامة المرورية عبر الرقم  المجاني 1055 وتطبيق مسنجر لصفحة طريقي بالفيس بوك، وذلك لأمن وسلامة المواطنين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!