رياضة

الخضر يفوزون دون إقناع على النيجر ويضمنون مكانهم في دورة كوت ديفوار

التشكيلة ستعود إلى الجزائر في السهرة

فاز مساء اليوم، المنتخب الوطني لكرة القدم على نظيره النيجري بهدف دون رد بملعب رادس بتونس برسم الجولة الرابعة من تصفيات كأس إفريقيا 2024 بكوت ديفوار وهي المنافسة التي تأهل رسميا لها الخضر بعد النتيجة المحققة وإحرازهم دون إقناع النقاط الثلاث على حساب أشبال كافالي.

بداية قوية بهدف من بونجاح

و عن أطوار اللقاء، فقد بدأه المنتخب الوطني بقوة، حيث ولم ينتظر طويلا لفتح مجال التهديف بواسطة القناص بونجاح بعد تمريرة دقيقة من محرز .

 

تراجع في الأداء بعد فتح مجال التسجيل

هذا الهدف بدل أن يدفع عناصرنا لمواصلة الضغط لإضافة الهدف الثاني فإن المردود العام للتشكيلة الوطنية تراجع بفعل ربما نقص الانسجام بعد التغييّرات الكثيرة التي قام بها المدرب بلماضي و عامل الصيام كذلك فضلا عن عجز لاعبي خك الوسط في استرجاع الكرات في منطقة الخصم.

الحارس زغبة كان يقضا

هذا الوضع استغله الفريق النيجري الذي آمن في قدراته مع مرور الدقائق وصنع بعض المحاولات الهجومية أخطرها قبل نهاية الشوط الأول بثلاثة دقائق بعد عمل فني فردي من مهاجم النيجر ولحسن حظ الخضر فإن الحارس زغبة كان يقضا وابعد بصعوبة الكرة للركنية.

 

صعوبات كثيرة وعمل كبير ينتظر المدرب 

عموما وجد مدافعون صعوبات في إبعاد وإخراج الكرة بطريقة جيدة ولم تساعدهم سوء حال الأرضية في مهمتهم كما لم يقم لاعبو الوسط بالدور المنوط بهم ناهيك عن غياب العمل الهجومي. وتواصل الأداء المتوسط في الشوط الثاني، وأحيانا ممل رغم التعديلات التي لجأ إليها المدرب وعامل الصيام لا يخفي بالضرورة النقائص التي ظهرت للعيان.

ويبقى الأهم هو منح الفرصة للجدد وهناك ايجابيات فردية لكن جماعيا عمل كبير ينتظر المدرب والفريق كي يكون في المستوى في الدورة النهائية وحينها المدرب بلماضي سيكون تحت المجهر .

هذا و سيعود المنتخب الوطني إلى أرض الوطن سهرة اليوم، حيث سيتوجه بعدها اللاعبون إلى مقرات إقامتهم مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!