العالم

الخارجية الليبية تنفي لقاء نجلاء المنقوش مع الوزيرالإسرائيلي

التحرير

نفت وزارة الخارجية الليبية جملة وتفصيلا ما ورد من استغلال من قبل الصحافة العبرية والدولية بشأن عقد وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش لقاءً مع الوزير الإسرائيلي.

وأوضح بيان للوزارة مساء اليوم الأحد، أن الوزيرة نجلاء المنقوش قد رفضت عقد أي لقاءات مع أي طرف مع ممثل للكيان الإسرائيلي، وأنها ما زالت ثابتة على ذلك بشكل قطعي وفقا لنهج حكومة الوحدة الوطنية الليبية والمواقف الراسخة في وجدان الشعب الليبي.

وأكدت الخارجية التزامها الكامل بالثوابت الوطنية تجاه قضايا الأمتين العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وشددت على تمسكها بالقدس عاصمة أبدية لفلسطين، والذي اعتبرته موقفاً راسخاً لا تراجع عنه.

وأضاف البيان ، أن ما حدث في روما هو لقاء عارض غير رسمي وغير مُعَدْ مسبقاً، أثناء لقاءٍ مع وزير الخارجية الإيطالي، ولم يتضمن أي مباحثات أو اتفاقات أو مشاورات بل أكدت فيه الوزيرة ثوابت ليبيا تجاه القضية الفلسطينية بشكلٍ جَليْ وغير قابل للتأويل واللبس.

وختم البيان بتأكيد الوزارة على أن الحكومة الليبية تجدد  رفضها التام والمطلق للتطبيع مع الكيان الصهيوني، وتؤكد مرة أخرى أن موقفها ثابت تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الشقيق.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!