الحدث

الجيش يحجز قنطارين من المخدرات قادمة من المغرب

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف المصالح الأمنية، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة،من توقيف 8 تجار مخدرات.وإحباط إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، حسب بيان وزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان أن الكمية المحجوزة مقدّرة ب 212 كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف 07 تجار مخدرات آخرين وضبط 49286 قرصا مهلوسا في عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية.

وقد نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، هذه العمليات، في الفترة الممتدة من 03 إلى 09 أوت 2022، حسب بيان وزارة الدفاع الوطني.

وخلال نفس الفترة، أوقفت مفارز للجيش، 180 شخصا، بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڤزام وجانت. وضبطت 18 مركبة و332 مولدا كهربائيا و250 مطرقة ضغط.بالإضافة إلى 13 طن من خليط خام الذهب والحجارة، وكميات من المتفجرات. ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما تم توقيف 14 شخصا وضبط 5 بنادق صيد ومسدس آلي و80519 علبة من مادة التبغ. و3367 وحدة من مختلف المشروبات وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب تقدر بـ 105 طن. وهذا بكل من ورقلة والوادي وبسكرة وسطيف وباتنة وعين ڤزام.

إحباط  268 محاولة للهجرة
غير الشرعية

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 60 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع.

كما قام حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني بإحباط تهريب كميات معتبرة من الوقود. تُقدر بـ70866 لتر بكل من تمنراست وتبسة والطارف وسوق أهراس.

فيما تم توقيف 268 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!