الحدث

الجزائر تُعرب عن ارتياحها لقرار محكمة العدل الدولية

حمرة ف

سجلت الجزائر بارتياح كبير الأمر الذي أصدرته محكمة العدل الدولية بخصوص إلزام الاحتلال الإسرائيلي بالوقف الفوري لعدوانه المشين على مدينة رفح.

وأكدت الجزائر اليوم السبت في بيان للخارجية، أن هذا الأمر يأتي في أعقاب القرار الذي أصدرته ذات الهيئة القضائية الدولية، في إطار النظر في الشكوى التي تقدمت بها جنوب إفريقيا بخصوص جريمة الإبادة الجماعية الدائرة رحاها في غـزة، وكذا قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية الشروع في إجراءات استصدار مذكرة اعتقال دولية بحق المسؤولين الرئيسيين عن العدوان الإسرائيلي في قطاع غـزة.

وتابعت الخارجية ، أن “هذه التطورات الهامة تتلاقى جميعها لتمثل بداية نهاية حقبة إفلات من العقاب التي طالما استفاد منها الاحتلال الإسرائيلي للتنكيل بالشعب الفلسطيني عبر سياسات الاحتلال والاستيطان والتمييز العنصري وإنكار حقوق الفلسطينيين الوطنية غير القابلة للتصرف أو التقادم ” .

وفي أعقاب هذه التطورات الهامة  دعت الجزائر مجلس الأمن الأممي إلى التجاوب مع أمر  محكمة العدل الدولية من خلال إضفاء الصيغة التنفيذية بشكل يضع حدا لمختلف أشكال الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان قطاع غـزة ومدينة رفح على وجه الخصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!