الحدث

الجزائر- الصين: إرادة سياسية قوية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة

أكد سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر، لي جيان، على وجود إرادة سياسية قوية لدى بلدين لتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة تحت قيادة الرئيسين عبد المجيد تبون وشي جين بينغ.

وقال السفير الصيني بالجزائر، خلال الاحتفال بالذكرى الـ97 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني، إن آفاقا واعدة في المستقبل تنتظر الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، مشيرا إلى أن الصين تعدّ “شريكا تجاريا رئيسيا” للجزائر. وأشار إلى تجاوز المبادلات التجارية بين الجزائر والصين 10 مليارات دولار لأول مرة في 2023.

وتحدث لي جيان عن المشاريع الاستراتيجية بين الجزائر والصين، على غرار خط السكة الحديدية، غارا جبيلات وكذا في مجالات الرقمنة والطاقات المتجددة.

من جهة أخرى، قال السفير الصيني بالجزائر إن “مجاهدي الثورة التحريرية سيظلون مفخرة للأمة الجزائرية ورمزا للصداقة الجزائرية – الصينية”، ونوّه لي جيان بمستوى التعاون بين الجيش الجزائري ونظيره الصيني، وأكد أنهما سيظلان في خدمة قضايا “السلم والأمن والاستقرار والتنمية”.

واعتبر السفير الصيني جهود بكين لإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية استمرارا لحدث لمّ شمل الفصائل الفلسطينية الذي احتضنته الجزائر.

وأج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!