العالم

الجبهة الاجتماعية المغربية تعلن عن تنظيم وقفات احتجاجية ضد غلاء المعيشة يوم 20 فيفري

أعلنت الجبهة الاجتماعية المغربية عن تنظيم مسيرات ووقفات احتجاجية يوم 20 فيفري تحت شعار “جميعا ضد الغلاء ومن أجل انتزاع المطالب والحريات”.

و قالت الجبهة في بيان أن “جميع التنسيقيات ستخرج في جميع مدن المملكة, استجابة وتعبيرا عن الغضب الشعبي ضد الغلاء الفاحش”, مشيرة الى أن “هذه الخطوة تأتي للتنديد بالغلاء و ارتفاع الأسعار غير المسبوق الذي تعيش على وقعه البلاد, في ظل جمود الحكومة ومحدودية إجراءاتها لمواجهة هذه الأزمة”.

و أضافت أن الغلاء الفاحش “فاق كل التوقعات وطال كل المواد, وخاصة المواد الغذائية الأساسية, ناهيك عن المحروقات, في الوقت الذي راكم فيه وكدس الرأسمال الريعي والاحتكاري المفترس أرباحا وثروات خيالية”.

 

كما سجلت الجبهة “إمعان الدوائر الرسمية في إدارة الظهر للمطالب الاجتماعية الأساسية والمستعجلة”, وعلى رأسها الحد من الزيادات المهولة في الأسعار وتحسين الأجور وخفض الضريبة

و انتقدت من جهة أخرى استمرار وتوسع ظاهرة الاعتقال السياسي التي أخذت بعدا دوليا, مستنكرة “خنق الحريات وتعميم أساليب القمع بمختلف أشكاله”.

و حملت الجبهة المغربية, الدولة المخزنية مسؤولية هذه الأوضاع, داعية الى مواصلة النضال من أجل فرض التراجع عن الزيادات في الأسعار و إقرار السيادة mالغذائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!