العالم

الجارديان البريطانية تسلط الضوء على توسع نطاق قصف الاحتلال لجنوب غزة …ومعاناة المدنيين العزل

الموقع/وكالات دولية 
نشرت صحيفة “الجارديان” البريطانية أن إسرائيل مازالت مستمرة في عدوانها على قطاع غزة، حيث بدأت في توسيع نطاق قصفها في قطاع غزة ليشمل مناطق في جنوب القطاع .

 

وكتب كل من الصحفي  هاريت شيروود و جيسون بورك، أن السكان الفلسطينيين يعيشون أزمة انسانية لا مثيل لها ، كما أن الاحتلال الاسرائلي بدأ في توجيه إنذارات لاخلاء منازل المواطنين الفلسطينيين عبر شبكة الإنترنت إلا أن السكان لا يستطعون الحصول على خدمات الانترنت في ظل الظروف المأساوية .

ويكشف المقال أن الاحتلال الاسرائيلي بدأ في التوغل الى جنوب غزة، موضحا أن الدبابات وحاملات الأفراد المدرعة بدأت في التقرب من خان يونس .

واستشهد المقال بتصريحات احد الفلسطينيين ويدعى معاذ محمد، الذي يصرح أن القوات الإسرائيلية بدأت في إطلاق النار في الجزء الجنوبي من القطاع، وأنها تستهدف السيارات والأفراد المدنيين العزل الذين يحاولون الفرار إلى مناطق آمنة العدوان الاسرائيلي.

وأشار مقال “الجارديان” الى تصريحات أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيرتش التي يناشد فيها القوات الإسرائيلية بتجنب اي إجراء من شأنه يزيد من حدة المعاناة الإنسانية .

ويوضح المقال أنه الاحتلال الاسرائيلي بالرغم من توجيه  تحذيرات للمدنيين للتوجه للجنوب، الا انه وجه ضربات للجنوب امس الاثنين، وهو الأمر الذي يبرز نية العدوان في إبادة المدنيين العزل .

ويشير المقال في هذا الصدد إلى تصريحات أحد مسؤلي الأمم المتحدة في خان يونس التي يقول فيها أن القصف البري والجوي ضد جنوب القطاع لم يتوقف دقيقة واحدة منذ أمس، موضحا أن “القصف يجعل الأرض تهتز تحت أقدامنا “.

كما أضاف في هذا السياق ” أن سكان القطاع أصبحوا يعيشون في رعب دائم ولاسيما أنهم شعب أعزل يفتقد لأي وسيلة لحماية أرواحهم والحفاظ على حياتهم ” .

ويسلط المقال الضوء  في الختام، إلى أن إسرائيل تقع جراء القصف العنيف لقطاع غزة تحت ضغوط دبلوماسية كبيرة لتجنب استهداف المدنيين، موضحا أن القوات الإسرائيلية قامت أمس الإثنين بشن غارة جوية في شمال غزة تسببت في مقتل ما يقرب من 50 فلسطينيا على الأقل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!