وطني

التوقيع على اتفاقية اجتماعية للاستثمار بين سوناطراك ووزارة الصحة

إقتناء لوازم طبية لفائدة قسم الحروق بمستشفى ورقلة

التحرير 

أشرف وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، رفقة وزير الصحة، السيد عبد الحق سايحي، اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023، بمقر المديرية العامة لسوناطراك، على مراسم التوقيع على اتفاقية اجتماعية للاستثمار بين سوناطراك ووزارة الصحة، والمتمثلة في مشروع اقتناء معدات طبية وأثاث طبي لفائدة قسم الحروق بالمؤسسة الاستشفائية العمومية محمد بوضياف بولاية ورقلة.

وجرت مراسم التوقيع بحضور السيد الرئيس المدير العام لسوناطراك، والسيد الأمين العام للفدرالية الوطنية لعمال النفط، والسيد الأمين العام لنقابة سوناطراك، وكذا اطارات من الوزارتين ومن سوناطراك.

وهنأ الوزير عرقاب  كافة عملات وعمال مجمع سوناطراك بمناسبة الاحتفال بالذكرى (60) الستون لتأسيس شركة سوناطراك متمنيا لهم مزيد من الإنجازات والنجاحات خدمة لوطننا المفدى.

كما أكد الوزير في ذات السياق، أن هذه الاتفاقية تترجم مساهمة مجمع سوناطراك بمختلف فروعه في مجهودات الدولة والتزامها بتوفير ما يلزم من التأمين الصحي ومرافق الرعاية الصحية للأفراد، من اجل المساهمة في ترقية المنظومة الصحية وتلبية متطلبات الساكنة وضمان استمرارية الخدمة العمومية للصحة.

وأشار الوزير الى أن شركة سوناطراك لطالما التزمت، باعتبارها قاطرة للاقتصاد الوطني في خدمة التنمية والمجتمع لأزيد من نصف قرن وتسعى دوما أن تكون سباقة للعمل الجواري الاجتماعي باعتبارها شركة مواطنة لها التزاماتها الوطنية ولها بصمتها في مشاريع التنمية المحلية للمناطق المعزولة في الوطن.

وفي معرض حديثه ذكر السيد الوزير، بأن شركة سوناطراك تعمل بشكل دائم من خلال فرعها طيران الطاسيلي لتأمين سكان المناطق المعزولة من خلال إخلاء المرضى إلى المدن الكبيرة، مؤكدا على التزام قطاع الطاقة والمناجم بمختلف فروعه سوناطراك وسونلغاز وسوناريم بدعم العمل الجواري الاجتماعي في جميع ربوع الوطن سيما فيما يخص ترقية صحة المواطنين التي تعتبر من اوليات مخطط عمل الحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!