وطني

البليدة : نحو فتح 5 أسواق جوارية لبيع الأدوات المدرسية

طارق م

ستقوم مديرية التجارة لولاية البليدة ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل في فتح خمسة أسواق جوارية لبيع الأدوات المدرسية بأسعار تنافسية, حسبما علم اليوم الأحد من هذه الهيئة.

وفي تصريح لوأج كشف مدير القطاع, عيسى مشاشو, أنه في إطار التحضير للدخول المدرسي المقبل يرتقب ابتداء من الثلاثاء المقبل في فتح خمسة أسواق جوارية مخصصة لبيع الأدوات المدرسية بأسعار تنافسية, عبر كل من بلديات البليدة و بوينان و بوقرة (شرق) و العفرون (غرب) و بوفاريك (شمال). وستنظم هذه التظاهرة التجارية بكل من حظيرة السيارات بالمركب الرياضي “مصطفى تشاكر” بالبليدة, وبالمكتبتين البلديتين الواقعتين ببلديتي بوفاريك والعفرون, على أن تحتضن فعالياتها الساحة العمومية ببلدية بوفاريك و فضاء تجاري ببلدية بوقرة, وفقا لنفس المصدر.

كما ستخصص معظم الفضاءات التجارية الكبرى بالولاية، أجنحة  خاصة لبيع الأدوات المدرسية بنفس الأسعار المطبقة بهذه الأسواق، لتخفيف  أعباء الدخول المدرسي  على الأولياء  عبر تراب الولاية .

وأشار إلى هذه الأسواق المرتقب أن تتواصل فعالياتها إلى ما بعد الدخول المدرسي بنحو 15 يوما, ستعرف مشاركة 22 متعاملا اقتصاديا مختصين في هذا النوع من المنتجات, لافتا إلى برمجة أيضا مبادرة البيع بالتجوال التي ستمس جميع المناطق النائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!