وطني

البليدة تتعزز ب 24 نقبا مائيا جديدا منذ بداية السنة

طارق م 

تدعمت منظومة إنتاج مياه الشرب بولاية البليدة منذ بداية السنة الجارية بدخول 24 نقبا مائيا جديدا حيز الخدمة موزعاً عبر إقليم الولاية لاسيما الجهة الشرقية التي شهدت توسعا عمرانيا, حسبما علم من مصالح الولاية.
و حسب المصادر ذاتها،  أنه تم منذ بداية السنة الجارية وضع حيز الخدمة ل24 نقبا مائيا جديدا يناهز حجم الإنتاج اليومي لكل واحد منها نحو 1000 متر مكعب , لتدعم بذلك نحو 425 نقب مائي يحصيه قطاع الموارد المائية ما ساهم في تحسين تزويد السكان بهذه المادة الحيوية. وتندرج هذه المنشآت الجديدة في إطار البرنامج الاستعجالي القاضي بوضع حد لاشكالية التذبذب في التموين بمياه الشرب لاسيما بالجهة الشرقية التي شهدت خلال السنوات الأخيرة توسعا عمرانيا نتيجة استحداث أقطاب سكنية جديدة. ويتضمن هذا البرنامج انجاز 42 نقبا مائيا, 18 منها جاري إنجازها, ويرتقب وضعها جميعها حيز الخدمة نهاية شهر أغسطس المقبل, وفقا لنفس المصدر.

وفي هذا الصدد, استلمت ذات المصالح مشروع انجاز ربط أنظمة الامداد لمياه الشرب عبر كل من بلديات بني تامو, بوعرفة, موزاية و العفرون و الذي ساهم في تحسين مردودية أنظمة التزويد بمياه الشرب عبر هذه المناطق السكانية. كما قامت ذات المصالح خلال نفس الفترة في اطار التدابير الرامية الى الرفع من قدرات الإنتاج و الضخ, بإعادة تجهيز و تجديد 15 محطة ضخ عبر بلديات الولاية .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!