إقتصاد

الافتتاح الرسمي للطبعة الثانية لمنتدى تكنولوجيات الاعلام والاتصال “CTO Forum Algeria”

طارق م

أشرف وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي، رفقة وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة ياسين المهدي وليد، اليوم الٳثنين، على الافتتاح الرسمي للطبعة الثانية لمنتدى تكنولوجيات الاعلام والاتصال “CTO Forum Algeria” .

وأفاد  بيان لوزارة البريد، أن هذا الحدث يعتبر ملتقى طرق جامع لأهم الفاعلين في حقل تكنولوجيات الاعلام الاتصال، وفضاء لاستكشاف أحدث المستجدات والتوجهات الحاصلة في السوق الرقمي، كما يشكل منصة للتبادل المباشر بين المبتكرين ورواد الأعمال وصانعي القرار، تتيح الٳطلاع على مجموعة واسعة من الحلول التكنولوجية والرائجة في مجالات متشابكة كالتكنولوجيا المالية، المعطيات الضخمة، أنترنت الأشياء.

وأشار الوزير في ذات السياق أن هذه  الانجازات تحققت، فضلا عن الاستثمارات المعتبرة التي رصدت من قبل الدولة، بالاستناد على تعاضد الطاقات التي يزخر به القطاع، التي تمت ٳعادة تعبئتها و تحفيزها، تلك الكفاءات.

وأكد بيبي تريكي في ذات المنظور ، أن الرهان المستقبلي الأكبر المصاحب للمكتسبات المحققة في باب البنية التحتية، والذي يستجدي تظافر مبادرات و مساهمات كافة الفاعلين من متعاملي الاتصالات وموردي الخدمات الرقمية وأصحاب المؤسسات الناشئة والمشاريع، هو النجاح في تعميم استعمالات تكنولوجيات الاعلام و الاتصال، واغتنام ثمار تطبيقاتها وتسهيلاتها الذكية في خدمة المواطنين وتلبية تطلعاتهم، مع الٳسهام في جهود تنويع وتنمية الاقتصاد الوطني.

جدير بالذكر أن  وزير البريد، بمعية وزير اقتصاد المعرفة والشخصيات المشاركة في التظاهرة، بزيارة مختلف أجنحة المعرض المنظم بالمناسبة، منصتا لشروحات العارضين وانشغالاتهم المرتبطة بتحسين ظروف النظام البيئي المساعد على دفع ديناميكية التحول الرقمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!