رياضة

‎الاعلان عن تأسيس المنتخب الصحراوي لكرة القدم

أعلن سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر، عبد القادر طالب عمر اليوم الخميس بالجزائر عن التأسيس الرسمي للمنتخب الصحراوي لكرة القدم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين (50) لإنشاء جبهة البوليساريو وانطلاق الكفاح المسلح.

وخلال ندوة صحفية نشطها بقاعة المحاضرات للمركب الاولمبي محمد بوضياف قال السفير: ”اليوم، نعلن من أرض المليون ونصف مليون شهيد، أرض الشهامة، الكرامة والمروءة عن تأسيس المنتخب الوطني الصحراوي لكرة القدم. بهذا سيفتح باب جديد ومرحلة جديدة للرياضة الصحراوية عموما وسيجعلها تصل إلى أماكن مختلفة في العالم. كما سيمهد الطريق لكي تدخل الرياضة أو كرة القدم الصحراوية في المنافسات الدولية”.

كما أكد الدبلوماسي الصحراوي أن دولته من ”حقها أن تكون عضوا في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وأن تشارك مثل باقي البلدان الافريقية في المباريات الدولية وحتى خارج القارة السمراء” قائلا: ”سنبحث عن كل الطرق التي تمكننا من الحصول على الاعتراف من طرف الهيئات الدولية على غرار الفيفا وغيرها كي يتسنى للفرق الصحراوية المشاركة في مختلف المنافسات الدولية” على حد تعبيره.

وكان المنتخب الصحراوي لكرة القدم قد حل يوم الثلاثاء بمطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة لمواجهة مولودية الجزائر، يوم السبت القادم في مقابلة ودية تاريخية بملعب نيلسون مانديلا ببراقي (الجزائر العاصمة) بداية من الساعة الخامسة زوالا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!