وطني

الاطاحة بعصابة أشرار أحد أفرادها يتنكر ب”جلباب” للسطو على المحلات بالعاصمة

تمكنت مصالح أمن المقاطعة الإدارية للدار البيضاء بالعاصمة من وضع حد لنشاط جمعية أشرار كانت بصدد الإعداد لجنحة السرقة بالتعدد والعنف مع حمل سلاح من الصنف السادس بدون مبرر شرعي باستعمال مركبة ذات محرك، حسب ما أورده اليوم بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية الجزائر.

وبدأت أطوار القضية حسب نفس المصدر، اثر نداء من مركز القيادة والسيطرة مفاده وجود سيارة مشبوهة بيضاء اللون بها زجاج معتم للرؤية على مستوى قطاع اختصاص أمن المقاطعة الإدارية الدار البيضاء.

و أفضى التنسيق مع مركز القيادة والسيطرة إلى تحديد مكان السيارة وتوقيف 03 أشخاص على متنها، أحدهم رجل يتنكر بلباس نسوي “جلباب” كان بصدد التخلص منه، كما تم بعدها توقيف شخص أخر مشتبه فيه في القضية.

وأسفرت التحريات أن القضية تتعلق بشبكة إجرامية تقوم بالسطو والتعدي على أصحاب محلات بيع العطور وأدوات التجميل، من خلال إيهام صاحب المحل بتعرض سيارته لحادث مادي، أين يستغل الأشخاص المشتبه فيهم الفرصة للاستلاء على المبالغ المالية التي تكون بداخل مخزن المحل، وفي حالة تفطنه للأمر يقوم أحد المشتبه فيهم باستعمال بخاخة مسيل للدموع، يفيد بيان الأمن.

وعليه أسفرت العملية عن توقيف 04 أشخاص من بينهم امرأتين كما تم ضبط وحجز مركبة تستعمل في تنقلهم، بخاخة غاز مسيل للدموع، سينيال، إضافة لقلم تقطيع الزجاج و3 هواتف نقالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!