الحدث

الاتفاق على تعزيز العمل المشترك لتحقيق الريادة السياحية في افريقيا

 

انطلقت اليوم الأربعاء ، بمدينة أروشا بجمهورية تنزانيا المتحدة فعاليات الدورة ال65 لإجتماع لجنة افريقيا للمنظمة العالمية للسياحة ، وهذا بحضور الوزير الأول لجمهورية تنزانيا ، والأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة ، ووزارء السياحة للدول الإفريقية ، و وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي . الذي يحضر الأشغال و يشرف على مراسيم التوقيع على مذكرة إعلان نوايا بين الجزائر والمنظمة العالمية للسياحة ، بالإضافة إلى القيام بعدد من اللقاءات الثنائية مع نظرائه من الوزراء الأفارقة.حسب ما جاء به بيان للوزارة.

وقد اتفق وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي مع وزيرة الموارد الطبيعية والسياحة لجمهورية تنزانيا، بيندي هزارا شانا، على تعزيز العمل المشترك مستقبلا لتحقيق الريادة السياحية في افريقيا.

كما التقى حمادي مع وزيرة الموارد الطبيعية والسياحة لجمهورية تنزانيا، واستعرض حمادي مع الوزيرة التنزانية مجالات التعاون بين البلدين في قطاع السياحة والصناعة التقليدية، في اطار نظرة جديدة للجزائر، تعوّل فيها على رفع التحدي مع كل الدول الافريقية التي تسعى إلى تحقيق ريادة سياحية تليق بما تزخر به القارة من مقومات وفرص فريدة قل نظيرها عبر العالم.

وبالمناسبة، التقى وزير السياحة والصناعة التقليدية، بوزير السياحة الايفواري ورئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العالمية للسياحة، سياندو فوفانا.

وأوضح بيان الوزارة أن الطرفين تباحثا السبل الكفيلة بتوطيد أواصر التعاون الثنائي، لا سيما بين الفاعلين والمستثمرين من كلا البلدين في قطاع السياحة.

وبالمناسبة، نوّه الوزير الايفواري بـ “الدور المحوري والريادي التي تلعبه الجزائر في تطوير السياحة بالقارة الإفريقية”. واستعرض الطرفان العلاقات الثنائية الراسخة بين البلدين مع الإشادة بمستوى التعاون والتنسيق فيما بينهما على جميع الأصعدة، وكذا بحث سبل تطوير وتنمية العلاقات في مجال السياحة والصناعة التقليدية بما يعزز ويحقق مصالح البلدين.

واتفق الجانبان على تعزيز الشراكة ونقلها إلى آفاق أوسع لترقى إلى متانة العلاقة الاستراتيجية بين البلدين واستدامتها ومواصلة التنسيق والتعاون وتجسيده من خلال اعداد مذكرة تفاهم في مجال السياحة والصناعة التقليدية لإطلاق برامج ومشاريع مشتركة، خاصة في مجالات التكوين السياحي والترقية السياحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!