الحدثوطني

الإتحاد البرلماني الدولي يهنئ الرئيس تبون بفوز الجزائر بعضوية مجلس الأمن

هنأ رئيس الإتحاد البرلماني الدولي، دوارتي باشيكو، رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بمناسبة إنتخاب الجزائر عضوا غير دائم في مجلس الأمن الأممي لفترة 2024-2025، مؤكدا أن “تجربة الجزائر ودورها القيادي في محاربة الإرهاب سيفيدان هذه الهيئة فيما يتعلق بالحفاظ على الأمن والسلم في العالم”.

و كتب السيد باشيكو، أمس الجمعة، إلى رئيس الجمهورية قائلا “سيدي الرئيس, أكتب إليكم بصفتي رئيس الإتحاد البرلماني الدولي لأقدم لكم, بإسمي وبإسم هذه الهيئة البرلمانية الدولية, أحر التهاني بمناسبة إنتخاب الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عضوا غير دائم في مجلس الأمن لفترة 2024-2025”.

و تابع في ذات السياق “بودي أن أعرب, من خلالكم سيدي الرئيس, للجزائر السداد في شغل هذا المنصب العالي المسؤولية و إني على يقين بأن تجربة الجزائر ودورها القيادي في محاربة الإرهاب سيفيدان كثيرا هذه الهيئة في دورها المتمثل في الحفاظ على الأمن و السلم في العالم”.

و تابع السيد باشيكو في رسالته “و أغتنم هذه السانحة كذلك لتهنئتكم سيدي الرئيس على تعيينكم من طرف الإتحاد الإفريقي قائدا في مجال مكافحة الإرهاب في القارة الإفريقية”, مضيفا في هذا الصدد “أن هذا إعتراف مستحق بخبرتكم و بتجربة الجزائر في هذه المهام بالغة الأهمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!