العالم

الإتحاد البرلماني الإفريقي يدين بأشد العبارات ما يحدث في غزة

 ح.فوزية 

أدان ممثلو البرلمانات الوطنية الإفريقية المجتمعين في أبيدجان اليوم الجمعة ، العدوان العسكري الاسرائيلي في حق السكان المدنيين العزل في غزة ، مطالبين المجتمع الدولي الى الاستجابة الفعالة لاحتياجات السكان على الأراضي الفلسطينية المحتلة . 

وجاء ذلك  في بيان للإتحاد البرلماني الإفريقي،  خلال إنعقاد المؤتمر الخامس والاربعين للإتحاد البرلماني الإفريقي يومي 14 و15 ديسمبر 2023، حيث أصدر إتحاد البرلمان الإفريقي بيانًا أدان فيه العدوان على غزة .

وذكر البيان عن ممثلو البرلمانات الإفريقية ” إذ يساورنا قلق كبير في الظرف الحالي، إزاء الوضع الأمني و الإنساني في الأراضي الفلسطينية و في غزة على وجه الخصوص ” 

وأضاف البيان ”  واذ ينتابنا الفزع ازاء المعاناة التي لحقت وتلحق بالفلسطينيين في غزة، حيث الحقوق الإنسانية منتهكة وغير مكفولة، وهو مايعد خرقًا سافرًا للقانون الدولي، بما فيه القانون الإنساني” .

وإستنكر ممثلو البرلمانات الأفريقية ما يحدث في غزة مؤكدين رفضهم القاطع لما يحدث في غزة ، وأكدوا في البيان على  ” ندين الأعمال العسكرية الاسرائيلية في حق السكان المدنيين في غزة، مما أدى الى إزهاق الآلاف من الأرواح والنزوح الكثيف للسكان، والى أزمة انسانية غير مسبوقة،  ونشجب الاستعمال العسكري الغير متمافئ للقوات الاسرائيلية في غزة ”  .

وبيّن الاتحاد البرلماني دعمه لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي تم إقراره في 12 ديسمبر 2023 والذي طالب بوقف فوري لاطلاق النار لدواعي انسانية في غزة، وإحترام القانون الدولي الإنساني.

وطالب الاتحاد البرلماني الافريقي كافة الدول و كذلك المنظمات الدولية على الاستجابة الفعالة للاحتياجات الخاصة للسكان الذين يعانون من ازمات انسانية وأمنية ، بما في ذلك على الاراضي الفلسطينية المحتلة، يضيف البيان .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!