وهران اليوم

افتتاح معرض الكتاب المدرسي بوهران: توفير الكتب بأسعار موحدة لتخفيف الضغط على أولياء التلاميذ

أسامة شعيب 

في خطوة تهدف إلى تسهيل عملية اقتناء الكتب المدرسية للتلاميذ وأولياء أمورهم، افتتح الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية معرضًا لبيع الكتب المدرسية بمرافال، بمقر معهد اللغات الأجنبية سابقًا، التابع لمديرية التربية لولاية وهران.

ويأتي هذا المعرض في إطار جهود المديرية لتوفير الكتب المدرسية في نقاط بيع متعددة وبأسعار موحدة، حيث أكد مدير التربية لولاية وهران، السيد أوبلعيد عبد القادر في تصريح لجريدة ” الموقع “، أن عملية بيع الكتب المدرسية انطلقت عبر مركزين رئيسيين تابعين للديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، متواجدين على مستوى ارزيو ومرافال، بالإضافة إلى ذلك، تم تخصيص 18 نقطة بيع أخرى عبر مكتبات خاصة، تلتزم جميعها بالأسعار المحددة التي تباع بها الكتب في المؤسسات التربوية.

وأشار السيد أوبلعيد إلى أن هذا الإجراء جاء بهدف تمكين التلاميذ وأولياء أمورهم من اقتناء الكتب في ظروف جيدة، بعيدًا عن أي ضغوط أو ازدحام قد يعيق عملية الشراء. وأكد أن المديرية تسعى إلى تسهيل عملية الوصول إلى الكتب المدرسية لجميع الطلبة، لضمان انطلاق عام دراسي ناجح وسلس، مؤكداً في هذا الصدد أن  ”  عملية بيع الكتب ستتواصل بشكل منتظم لتغطية احتياجات جميع الطلاب فور انطلاق الدخول المدرسي” .

يذكر أن هذا المعرض يأتي كجزء من تحضيرات الموسم الدراسي الجديد، حيث تسعى مديرية التربية لضمان توفر جميع الكتب المدرسية للطلاب بمختلف الأطوار التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!