وطني

افتتاح تظاهرة الأسيهار الاقتصادية الدولية في طبعتها الـ 36 بتمنراست

أكد وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق،اليوم الجمعة، أن أسيهار تمنراست يتميز في هذه الطبعة بتنوع الأنشطة الاقتصادية والثقافية المبرمجة لإعادة إحياء المنطقة والترويج لمقوماتها حيث ستضم التظاهرة في شقها الاقتصادي معرضا دوليا خاصا بالمنتجات القابلة للتصدير بمشاركة أكثر من 170 متعاملا اقتصاديا،

وفي كلمة ألقاها خلال اشرافه على افتتاح هذه التظاهرة،اعتبر رزيق أنها تشهد حضورا قويا لمتعاملين من دول الساحل لعقد أول لقاء رجال أعمال “الجزائر-دول الساحل” تحت شعار “تطوير التجارة البينية”.

ويتمثل الشق التجاري للأسيهار، كما أضاف الوزير، في معرض تجاري مخصص لبيع المنتجات ذات الاستهلاك الواسع بمشاركة أزيد من 100 عارض وطني من بينهم 40 حرفيا وبمشاركة 70 عارضا من بلدان افريقية.

ويعد هذا الموعد الاقتصادي الدولي كذلك مناسبة سانحة لترقية فرص الشراكة بين وبحث سبل اقامة علاقات تعاون اقتصادي وتجاري بين متعاملين جزائريين ونظرائهم من دول افريقية خاصة فيما تعلق منها بتسويق المنتجات الوطنية نحو الأسواق الإفريقية ضمن جهود الجزائر لكسب رهان ترقية التجارة الخارجية.

وستكون الطبعة الـ 36 لأسيهار تمنراست (23 ديسمبر 2022-6 جانفي 2023) فرصة للزوار للتعرف عن قرب على مختلف أصناف المنتجات المعروضة من قبل المؤسسات المشاركة العمومية منها والخاصة بحضور متعاملين اقتصاديين جزائريين ونظرائهم من دول الجوار.

وجرت مراسم الانطلاق الرسمي لهذه التظاهرة الاقتصادية بإشراف وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق مرفوقا بوزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، والسلطات المحلية وبحضور الأمين العام لوزارة التجارة لدولة النيجر، وأعضاء السلك الدبلوماسي لدول مالي والنيجر وتشاد موريتانيا وبوركينافاسو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!