رياضة وفن

اعترافا بدورهما في تطوير الجيدو والأيكيدو بالجزائر 

الحكومة اليابانية تكرّم سواكري وروبيح بوسامين 

في منشور لها عبر صفحتها في الفايسبوك، أعلنت سفارة اليابان بالجزائر عن إهداء الحكومة اليابانية وسامين لسليمة سواكري البطلة السابقة في الجيدو ورويبح رئيس اتحادية اللايكيدو. وفي نص بيان السفارة اليابانية فإن الإعلان عن أسماء الفائزين تم اليوم الخميس، حيث تحصلت سليمة سواكرس دزيري على وسام الشمس المشرقة ، شعاع الذهب مع روزيت. وهي وزيرة منتدبة سابقة عن رياضة النخبة و عضو بالمجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للجيدو وذلك تعبيرا عن “امتنانها لمساهمتها الكبيرة في تعزيز رياضة الجيدو في الجزائر وكذلك التفاهم المتبادل بين اليابان والجزائر”.

و أصبحت سليمة سواكري دزيري بهذا القرار أول جزائرية تحصل على وسام من اليابان وأيضًا أصغر شخصية تحصل على هذا التكريم الياباني من بين الجزائريين السابقين الذين تحصلوا عليه. يضيف البيان.

أما الفائز الثاني فهو ناصر رويبح الذي نال وسام الشمس المشرقة شعاع الذهب والفضة. تسليم رويبح رئيس الاتحادية الجزائرية للأيكيدو والمدير الفني للاتحادية الأفريقية للأيكيدو هذا الوسام هو للتعبير “عن امتنانها لمساهمته الكبيرة في تعزيز رياضة الأيكيدو في الجزائر وكذلك التفاهم المتبادل بين اليابان والجزائر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!