وهران اليوم

الشروع في استقبال أولى شحنات اللحوم الحمراء الطازجة المستوردة نهاية فبراير بميناء وهران

سيشرع مع نهاية شهر فبراير المقبل في عملية إستئناف استيراد اللحوم الطازجة بعد أكثر من عامين على إصدار قرار منع استيراد اللحوم الحمراء والبيضاء، و ذلك تحسبا لضمان الوفرة للحوم الحمراء بالأسواق خلال شهر رمضان ، وذلك عن طريق إغراق الأسواق باللحوم المستوردة لمواجهة ظاهرة المضاربة و مواجهة غلاء الأسعار.

و حسب ما كشفت عنه مفتشية البيطرة بمديرية المصالح الفلاحية بوهران فإن ميناء وهران سيستقبل أطنان من اللحوم الطازجة لأول مرة عوض اللحوم المجمدة ،و ذلك إنطلاقا من محتلف دول امريكا الجنوبية على غرار الارغواي و البرازيل و الأرجنتين، و اوضحت المفتشية أن اللحوم ستكون عبارة عن هياكل و قطع منفصلة .

حيث أشارت انه تم منح بشكل حصري صلاحيات استيراد اللحوم الطازجة للشركة الجزائرية للحوم الحمراء ، من أجل جلب الكميات اللازمة من اللحوم الطازجة، بهدف سد العجز الذي يشهده السوق.

حيث تأتي هذه الخطوة مع اقتراب شهر رمضان وقلق المواطنين بخصوص استمرار ارتفاع أسعار اللحوم.، للإشارة تقدر كمية استهلاك الجزائريين للحوم، خلال شهر رمضان، ما بين 45 و 50 ألف طن شهريا، في حين قررت وزارة الفلاحة فتح 114 نقطة بيع للحوم الحمراء والبيضاء، خلال شهر رمضان المقبل، وذلك على المستوى الوطني لضمان تسهيل اقتناء المواطن لهذه المادة الأساسية.

و بخصوص الاسعار تعهدت الجهات المعنية بتحديد سعر الكيلوغرام ب1200 دينار، حيث تجاوزت أسعر اللحوم الحمراء بأسواق التجزئة 2200 دينار للكيلوغرام.

 

كمال.م

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!