وهران اليوم

اختتام فعاليات المؤتمر الدولي حول السلوك الحضاري

ثمّن مشاركون في المؤتمر الدولي الموسوم ب “السلوك الحضاري، وعي، فعل، تعايش”، في بيان ختامي اليوم الإثنين بوهران تحت إسم “بيان وهران” توجهات الدولة نحو أخلقة الحياة العامة في الجزائر.

ونوّه البيان الذي صدر عن المؤتمر في ختام أشغاله “عمل الدولة الجزائرية على تكريس الحوكمة و سيادة القانون و احترام قواعده الضابطة للسير الطبيعي للمجتمع بما يحفظ مقدرات الأمة و يصون مكانتها و يلبي طموحات ساكنتها”.

كما توجه المشاركون في هذا اللقاء بالشكر إلى رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, لرعايته الكريمة للمؤتمر متمنين للجزائر وبلاد الأمة الإسلامية الرقي والتحضر والسلم والسلام.

وقد أعلن رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بوعبد الله غلام الله في الجلسة الختامية للمؤتمر،عن طباعة كتاب يضم مختلف المداخلات التي قدمت في هذا اللقاء وسيتم توزيعه على عدد كبير من المهتمين بالموضوع.

للإشارة فقد تناول هذا المؤتمر الذي أقيم على مدار ثلاثة أيام بقاعة المحاضرات للمسجد القطب “عبد الحميد بن باديس” تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون موضوع “دراسة السلوكات الحضارية المتطلع إلى تحقيقها في ظل التحولات الكونية الجارية”.

وقد عرف مشاركة علماء و دعاة و ممثلين عن هيئات و مؤسسات دينية بعدد من دول العالم، إضافة إلى أساتذة وباحثين من عدة جامعات جزائرية وعربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!