وهران اليوم

اختتام فعاليات الصالون الدولي للصيد وتربية المائيات ” سيبا2024 “

حمرة فوزية 

إختتمت اليوم الأحد فعاليات الطبعة التاسعة للصالون الدولي للصيد البحري وتربية المائيات “سيبا” 2024، المنظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، تحت شعار “معاً من أجل أمن غذائي مستدام”، بحضور كل من وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية السيد أحمد بداني، والي ولاية وهران السيد سعيد سعيود ووزير السلطة الشعبية للصيد البحري وتربية المائيات لدولة فنزويلا خوان كارلوس لويو هيرننداس .

وشهدت مراسم الاختتام حضور كل من السادة أعضاء اللجنة الأمنية، الأمين العام لوزارة الصيد البحري،رئيس الغرفة الجزائرية للصيد البحري وتربية المائيات، مدير الصيد لولاية وهران و هيئات أجنبية مشاركة وأسرة الإعلام  .

وأوضح السيد بداني في كلمة القاها بهذه المناسبة، أن هذا الصالون الدولي أعطى صورة واضحة على تطور قطاع الصيد البحري وتربية المائيات على المستوى الوطني ، مؤكدًا على نجاح هذه الطبعة التي تكللت بتنظيم عدة ورشات علمية ونشاطات ولقاءات عمل سواء بين هيئات ومتعاملين اقتصاديين أو لقاءات ثنائية بين متعاملين وطنيين وأجانب لعقد شراكات واتفاقيات عمل .

ولفت الوزيرإلى أن من مميزات هذا الصالون نجاح ورشات العمل التقنية والعلمية، التي أضافت لهذا الصالون ميزة علمية من خلال مشاركة الباحثين والخبراء في المجال .

من جهة أشاد وزير السلطة الشعبية للصيد البحري وتربية المائيات لدولة فنزويلا “خوان كارلوس لويو” بحسن تنظيم هذه الطبعة، حيث نقل في كلمة ألقاها تحيات الرئيس الفنزويلي السيد نيكولاس مادورو إلى السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية وإلى الشعب الجزائري كافة، مؤكدًا بأن هذا الصالون ذو مقاييس عالمية ومن أحسن الصالونات التي زارها.

وتميزت فعاليات اختتام هذه الطبعة مراسم تكريم الفاعلين في هذا الملتقى على غرار مؤسسات اقتصادية وطنية  وأجنبية، كما تم بالمناسبة تكريم رئيس الغرفة الجزائرية للصيد البحري وتربية المائيات السيد باني بن ميرة كريم نظير مجهودات جبارة قام بها لانجاح هذه الطبعة حيث تكلف شخصيا بترجمة فعاليات هذا الصالون للوفد الرفيع المستوى الفنزويلي .

يذكر أن هذا الصالون الدولي الذي شاركت في فعالياته 174 دولة، توج بإبرام اتفاقيات شراكة بين الجزائر وفنزويلا في مجال تطوير تربية المائيات، وعدة اتفاقيات بين متعاملين اقتصاديين وطنييين وأجانب، إضافة الى توزيع 10 جوائز على الفائزين في الحفل النهائيبلوهاك سيبا” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!