وطني

اختتام فعاليات الدورة التكوينية لفائدة الصحافة الإلكترونية

حمرة فوزية 

اختتمت مساء اليوم الخميس بمقر المركز الدولي للصحافة CIP في الجزائر العاصمة، فعاليات الدورة التكوينية للاعلام الرقمي المنظمة من طرف وزارة الاتصال .

وقد تمحورت هذه الدورة حول تزويد الصحفيين بمختلف الاليات التي تمكنهم من خوض مجال الاعلام الرقمي مع توجيه عدة نصائح كفيلة بتسهيل عمل الطاقم الصحفي وفق نظام الصحافة الإلكترونية مع ابراز أهمية العمل على نظام SEO في شبكة قوقل على تطبيق وورد براس او تطبيقات اخرى .

كما مكنت الصحفيين المشاركين من اكتساب فنيات وتقنيات ممارسة الصحافة الرقمية على التطبيقات الحديثة مع ابراز اهميتها في معالجة الاخبار وسرعة انتشارها .

وتعتبر هذه الدورة التكوينية الاولى وطنيا في مجال الصحافة الإلكترونية،حيث أشرف عليها دكاترة جامعيين في مجال الاعلام وباحثين متخصصين في الصحافة الرقمية ،وشاركت فيها عدة مواقع اخبارية معتمدة من طرف وزارة الاتصال على غرار ديزاد نيوز ، الرصد، الموقع، الرصد الاخباري ،سبق براس ،الجزائر 54، دزاير تيب .

وفي نهاية الدورة التكوينية،تم تسليم شهادات المشاركة في الدورة لفائدة أربعين صحفيا من المواقع الإخبارية ، بحضور مدير الديوان لدى وزارة الإتصال السيد ذبيح ومدير المدرسة العليا للصحافة وعلوم الإعلام السيد بن زاوي عبد السلام والمدير العام للمركز الدولي للصحافة السيد بن رضوان مراد ومجموعة من اطارات المركز ،اضافة الى الاساتذة المشاركون بالدورة .

تجدر الاشارة ان الدورة انطلقت يوم الثلاثاء الفارط من طرف وزارة الاتصال بالتعاون مع المركز الدولي للصحافة و المدرسة العليا للصحافة و علوم الإعلام بمركز التكوين في مهن السمعي البصري للمركز الدولي للصحافة، ودامت ثلاثة أيام متتالية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!