وهران اليوم

اختتام القافلة التحسيسية لقطاع التكوين المهني بساحة الكتدرائية بوهران

تختتم غدا القافلة الاعلامية التحسيسية حول التكوين والتعليم المهنيين على مستوى ولاية وهران حيث بادرت المديرية الولائية للتكوين المهني بتنظيم قافلة تجوب بلديات وهران لاستقطاب أكبر عدد من الشباب .

وتهدف القافلة التي يشارك فيها موظفون بمختلف مراكز التكوين المهني مرفوقين باعضاء من المنظمة الجزائرية للبيئة والمواطنة، الى تقديم مختلف العروض والشروحات للشباب قصد تحفيزهم من أجل التسجيل والالتحاق قبل الدخول المهني لموسم فيفري 2023 .

وكشفت السيدة “طالب فطومة” التي تشغل منصب مساعد تكوين رئيسي  ،” نسعى جاهدا لتحسيس الشباب حول أهمية التكوين والتعليم المهنيين ونعمل على حثهم للالتحاق بمقاعد التكوين والتعليم المهنيين كما نقوم بتوزيع مطويات توضح شروط التسجيل مع جميع المعطيات الاساسية ، مضيفة أن أكبر نسبة تجاوب مع القافلة كانت بمناطق الظل على غرار المناطق الريفية التابعة لبلديات البرية، سيدي الشحمي ،الطافراوي، الكرمة وتليلات “.

وتجدر الاشارة ان القافلة سعت الى الوصول لشباب مدينة وهران حيث جابت  بعض الأحياء ، كحي ابن سينا ، وسط وهران و البركي، مستقطبة الشباب و النساء الماكثات في البيت للتسجيل في التخصصات المهنية كالطبخ ، الحلاقة ،التجميل و الخياطة .

ويذكر ان القافلة التحسيسية إنطلقت يوم 03 فيفري 2023 وستختتم يوم غد 07 فيفري ،الا أن منصة التسجيلات تبقى مفتوحة للشباب والشابات الراغبين في الالتحاق بمقاعد التكوين والتعليم المهنيين الى غاية 18 فيفري الجاري عبر الرابط الالكتروني: منصة مهنتي /#/http://erp.mfep.gov.dz

 

حمرة فوزية 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!