الحدثوطني

اختتام أشغال الدورة الجزائرية-الروسية للتعاون الإقتصادي

ح.فوزية

اختتمت اليوم الجمعة، اشغال الدورة الحادية عشر للجنة الحكومية الجزائرية الروسية للتعاون الاقتصادي و التجاري و العلمي و التقني المنعقدة بموسكو عاصمة فيدرالية روسيا الاتحادية.

وأعرب محمد عبد الحفيظ هني وزير الفلاحة و التنمية الريفية عن شكره للحكومة الروسية على نجاح اشغال الدورة و التي تمت في اجواء الصداقة و التعاون .

وحسب بيان الوزارة ، فإن هذه الدورة اتاحت للطرفين الفرصة لاجراء تقييم شامل لمختلف جوانب التعاون الثنائي بما يعكس الحرص على تحقيق الاستفادة القصوى التي توفرها امكانات التكامل بين البلدين الصديقين في عدة مجالات من خلال تطابق الرؤى و التصورات بخصوص المسائل التي تم تناولها خلال اللقاءات .

كما توجت هذه الدورة بالامضاء على عدة اتفاقيات و محضر اللجنة والذي يعتبر وثيقة مهمة تشكل في حد ذاتها خارطة طريق للفترة المقبلة.

وفي هذا السياق دعا الوزير في نهاية اشغال الدورة الى مواصلة العمل من أجل التوقيع على على الاتفاقيات التي لم يتم التوقيع عليها خلال المواعيد الثنائية المقبلة.

كما حث الوزير وفدي البلدين و وممثلي المؤسسات و المتعاملين الاقتصادين في القطاعين العام و الخاص على وضع كل التوصيات المشتركة حيز التنفيذ من أجل فتح افاق جديدة لتعاون طموح و مثمر.

وأشار الوزير الى انه سيتم انعقاد اشغال الدورة الثانية عشر التي سيتم تحديد موعدها عبر القنوات الديبلوماسية، يضيف نفس المصدر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!