وهران اليوم

احياءً لليوم العالمي لداء السكري

مؤسسة الصحة الجوارية واجهة البحر تباشر حملتها في يومها الثاني

كمال.ف

باشرت صباح أمس المؤسسة العمومية للصحة الجوارية “واجهة البحر” حملتها المتمثلة في الكشف عن داء السكري تزامنا و مناسبة اليوم العالمي للسكري المصادف لـ 14 نوفمبر من كل سنة، كما انطلقت الحملة الخاصة بداء السكري التابعة لذات المؤسسة الصحية بشارع العربي بن مهيدي وسط المدينة .

ويتضمن برنامج الحملة كمرحلة أولية، التكفل بالمرضى المتضررين من الدرجة الاولى، حيث سيتم تقديم نصائح وارشادات حول كيفية التعامل مع المرض، كما سيتم توعيتهم حول نظام التغذية مع إبراز اهمية التغذية الجيدة ومتابعة الحمية بصفة يومية للمحافظة على صحتهم .

وغي ذات السياق، يتم تحسيس المرضى بضرورة تفادي إصابتهم بامراض اخرى، قد تضاعف من الامهم كمرض ضعف البصر الشلل الكلوي، السكتة الدماغية والقلبية والقدم السكري بالإضافة إلى امراض اخرى.

وبالمناسبة وفي سياق متصل،  نظمت مديرية الصحة لولاية وهران يوما مفتوحا بقاعة سينما السعادة بشارع الاوراس، حيث تم تجنيد اطقم طبية متخصصة للفحص المباشر لفائدة جميع الوافدين كما يتم التكفل بكل مريض تم فحصه من قبل الطاقم الطبي وتوجيهه مع توعيته بالداء الذي اضحى ينتشر يوما بعد يوم ويصيب الكبير والصغير .

وتبقى الوقاية خير من العلاج سيما على الاطفال الذي يصابون بداء السكري في سن مبكر جدا وعددهم في تزايد مستمر نتيجة عدم اتباع الحمية وعدم تناول الاغذية المفيدة والجيدة، ليبقى الحذر مطلوب وعلى الاولياء الالتفاتة الى صحة ابنائهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!