وهران اليوم

احباط تسويق كميات كبيرة من اللحوم البيضاء ولحوم الحمير الممزوجة بمسحوق حفظ الجثث

 

تمكّن عناصر الأمن الحضري بحي الصباح بوهران ،بالتنسيق مع مصالح مديرية التجارة،وطبيب بيطري، اليوم الثلاثاء، من إحباط محاولة تسويق كميات كبيرة من لحوم الحمير واللحوم البيضاء المخلوطة بمسحوق حفظ الجثث،كانت موجهة للتسويق.

وداهمت مصالح الأمن احدى القصابات بحي الصباح شرق الولاية ، بعد معلومات عن نشاط مشبوه لصاحب المحل، ما أسفر عن حجز438كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة،52كلغ من لحوم الحمير.
كما تم العثور على 15كلغ من اللحوم الحمراء الفاسدة،6كلغ من اللحوم البيضاء المفرومة الفاسدة،و 10كلغ من أحشاء دجاج فاسدة،

الى جانب ضبط 17كلغ و300غرام من بودرة عبارة عن مادة تستعمل لحفظ الجثث، والتي يلجأ بعض الجزارين لاستعمالها من أجل الحفاظ على اللحوم من التعفن .

و أسفرت العملية عن توقيف 05أشخاص تتراوح أعمارهم مابين19و26سنة،وقد تم انحاز ملف قضائي في حقهم سيتم بموجبه تقديمهم أمام الجهات القضائية،وذلك بتهم تكوين جمعية أشرار، مخادعة المستهلك من حيث الصحة وسلامة المنتوج،وضع مواد استهلاكية تالفة ذات مصدر حيواني موجه للمستهلك ، الزامية أمن المنتوجات الاستهلاكية ، الغش والتدليس في المواد الغذائية والمنتجات الاستهلاكية ،الزامية النظافة والنظافة الصحية تعريض السلامة الصحية للمستهلك المعنوي للخطر ،استعمال مادة كميائية مضرة بالصحة العمومية انعدام الشروط الصحية لحفظ المنتوجات ذات طابع استهلاكي.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن مثل هذه الممارسات،فقد تم مؤخرا اكتشاف ورشة لتحضير وتقطيع لحوم الدواجن كانت تستعمل مادة حفظ الجثث،والادهى من ذلك أنها كانت توجه اللحوم الى بعض مطاعم الولاية.
ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!