وهران اليوم

اجراء اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية لطلبة الدكتوراه بجامعة وهران1 هذا الاربعاء

ينطلق هذا الاربعاء اختبار تحديد المستوى في اللغة الانجليزية لطلبة السنة اولى دكتوراه بجامعة وهران 1 “أحمد بن بلة”.

وسيجرى هذا الاختبار على مستوى مجمع “طالب مراد سليم” بمكتبة العلوم التابعة لكلية العلوم الدقيقة والتطبيقية، حيث سخّرت جامعة وهران 1 كل الإمكانيات اللازمة من أجل إنجاح العملية.

ويدخل هذا الاختبار في إطار اعتماد اللغة الانجليزية كلغة لتدريس بعض المقاييس في مختلف التخصصات برسم السنة الجامعية 2023 -2024.

وفيما يتعلق باختبار فحص المستوى بالنسبة للأساتذة التابعين لجامعة وهران 1،فإن أكثر من 133 أستاذ مستعد للتدريس باللغة الإنجليزية السنة المقبلة، من بين 409 أستاذ قاموا باختبار تحديد المستوى في اللغة الانجليزية، و يخضع هؤلاء الأساتذة الان للتكوين حسب التخصصات، بعدما انهوا التكوين في الانجليزية العامة.وهم موزعين على الكليات الخمسة ومعهدين تابعين لجامعة احمد بن بلة بوهران.

وينص القرار الوزاري 005 و 006 المؤرخين في 12 فيفري 2023 على انشاء لجان جامعية لمتابعة العملية و مرافقة الاساتذة الباحثين وطلبة الدكتوراه في التكوين في اللغة الانجليزية.

وقد أولت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أهمية كبيرة لتكوين الأساتذة والطلبة في اللغة الإنجليزية، بحيث نصبت لهذا الغرض، منصة إلكترونية لتعليم الأساتذة اللغة الإنجليزية.

 

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!