وطني

اجتماع تنسيقي حول تطوير وسائل الدفع الإلكتروني

طارق م 

ترأس كل من السيد لعزيز فايد و السيد كريم بيبي تريكي، وزيري المالية والبريد والإتصالات السلكية، اجتماع تنسيقي حول تطوير وسائل الدفع الإلكتروني، حسبما علم من بيان للوزارة . 

 ‘وحسب المصدر ذاته، إنطلق الإجتماع بحضور كل من السادة صلاح الدين طالب، محافظ بنك الجزائر، الأمين العام لوزارة التجارة وترقية الصادرات، المدراء العامون للقطاعات المعنية والفاعلون في مجال النقد الإلكتروني.

وكان الهدف من هذا الاجتماع-يشير البيان- هو تقييم التقدم المحرز في تنفيذ خارطة الطريق المؤسسية المخصصة لتطوير وسائل الدفع الإلكتروني.

وشدد السيد وزير المالية على أهمية تعزيز التعاون بين القطاعات لمواجهة التحديات المشتركة، وخاصة تلك المتعلقة بالدفع الإلكتروني. وأشار إلى أن تسريع رقمنة الخدمات المالية يمثل أولوية استراتيجية للحكومة، تهدف إلى تحديث النظام المصرفي وتحسين تجربة المواطنين والفاعلين الاقتصاديين.

حيث تناول الاجتماع -وفق البيان – محورين رئيسيين، أولهما متابعة تنفيذ خارطة الطريق الخاصة بتطوير وسائل الدفع الإلكتروني، كما قدم المدير العام للخزينة والمحاسبة، عرضاً شاملاً عن التقدم المحرز حتى الآن، مسلطاً الضوء على الإنجازات والتحديات التي لا تزال قائمة لضمان الانتقال الفعّال نحو وسائل الدفع الإلكتروني.

كما ركز المحور الثاني على تعميم استخدام أجهزة الدفع الإلكتروني (TPE) بين التجار. وفي هذا السياق، أكد السيد وزير المالية على ضرورة تسريع نشر هذه الأجهزة لدى التجار، معتبراً أن هذه الخطوة تعد مؤشراً أساسياً على نجاح جهود تحديث القطاع. كما أشار إلى أن توفر البطاقات البنكية وأجهزة الدفع الإلكتروني يعد عنصراً حاسماً لنجاح هذه العملية، داعياً جميع الفاعلين في القطاع إلى دعم هذا التوجه الرقمي وتسهيل وصول الجمهور إلى هذه الأدوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!