وهران اليوم

إنطلاق التعليم القرآني بكافة الأقسام و الزوايا بوهران وسط توقعات بالتحاق 6 الاف تلميذ

 

يرتقب أن يلتحق نحو 6 الاف تلميذ بمختلف الأقسام و المدراس القرآنية التابعة للمساجد و الزوايا بوهران يوم الاحد من الشهر الجاري، برسم إنطلاق الموسم الدراسي الجديد ، و الذ عرف اقبالا كبيرا للأولياء منذ الشروع في فتح باب التسجيلات .

و حسب مديرية الشؤون الدينية و الاوقاف فان كافة الأقسام و المدارس عرفت تأهبا لاستقبال التلاميذ ، و سبق و ان شهدت الأقسام و المدارس عمليات تهيئة و تنظيف ،بعد موسم صيفي شهد اقبالا منقطع النظير بحسب مصالح الشؤون الدينية .

 

و أبرز القائمون على التدريس القراني أهمية المدارس القرانية في تكملة المدارس التعليمية في تلقي التعليم و الفصاحة و النضج منوهة ان التعليم القراني يساهم في اكتساب مهارات واسعة و منح التلميذ مساحة من التمعن.

 

و للاشارة فقد ألتحق مند الفاتح جوان و لغاية نهاية أوت أكثر من 18 ألف متمدرسا بالمدارس القرآنية الصيفية و الأقسام المفتوحة بالمساجد بولاية وهران حسبما أكدته مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف.

و أوضحت أن فتح المدارس القرآنية يأتي في خضم فتح المدارس و استقبال المتمدرسين لاسيما و ان العدد الحالي للمسجلين بصفة دائمة بالمدارس يبلغ 16438 متمدرس بحسب الاحصائيات الأخيرة.

حيث شهدت عملية التعليم القرآني اقبالا منقطع النظير للمقبلين على حفظ القرآن الكريم على مستوى 181 مدرسة قرآنية و 654 قسما مفتوحا عبر مساجد الولاية لاسيما و ان ارتفاع عدد المدارس بوهران بلغ 74 مدرسة و عدد الأقسام ب100 قسم مقارنة بالموسم الفارط .

و ينتمي المنتسبون إلى المدارس القرآنية إلى مختلف الفئات العمرية منهم التلاميذ ما قبل التمدرس و صغار الحفظة و الطلبة ما بعد التمدرس و النساء. و يشرف على تأطيرهم أزيد من 700 معلما منهم أزيد من 500 من النساء من  بينهم 230 متطوعة ،و 89 متطوع ، فضلا عن 144 من اساتذة التعليم القرآني الرسمي .

و بالإضافة إلى المدارس القرآنية يرتقب استقبال زهاء 3 الاف متعلم بفصول محو الأمية المفتوحة عبر مساجد الولاية و التي تقوم أيضا بتحفيظ القرآن الكريم.

كما تتكفل الزاوية البلقايدية و عدة جمعيات دينية على غرار “الزاد” و “النماء” و”الفرقان” و”النور” بتعليم القرآن الكريم حيث ربط المكلفون بمتابعة المدارس القرآنية الصيفية اقبال الأولياء و حرصهم على تلقين أبنائهم حفظ القران .

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!