وهران اليوم

إطلاق مشروع لإزدواجية الطريق الوطني رقم 13 الرابط بين ارزيو و واد تليلات

قرر الشروع قريبا في أشغال توسعة الطريق الرابط بين بلدية أرزيو و بلدية واد تليلات بالطريق الوطني رقم 13 ، و جعله طريق مسار مزدوج في كلا الإتجاهين و ذلك في اطار اعادة الإعتبار للطرق و المحاور التي تعرف نشاط في الحركة المرورية .

حيث سيسمح المشروع بتحسين حركة السير لاسيما و ان طول المسافة التي تربط بين أرزيو وواد تليلات تقدر ب38 كيلومتر و تربط تجمعات سكنية و مدن ،حيث يمر من خلالها الطريق المؤدي الى حاسي مفسوخ, العيايدة, دوار المناتسية, بن فريحة, بوفاطيس, واد تليلات ،و والولايات المجاورة على غرار مستغانم و سيدي بلعباس.

وجاء ذلك خلال جلسة عمل جمعت رئيس دائرة ارزيو مدوح جموعي ، رئيس المجلس الشعبي البلدي و رئيس لجنة النقل بحضور كل من ممثلي المكتب التقني لولاية وهران و مديرية التعمير و السكن، الوكالة العقارية، مديرية النقل، مديرية الأشغال العمومية من أجل دراسة عدة ملفات على غرار مشروع إزدواجية الطريق.

كما تم في هذا اللقاء تصنيف الطريق الرابط بين بلدية أرزيو و بلديتي ڨديل و سيدي بن يبقى مع إعداد الدراسة التقنية من أجل توسعته إلى مسار مزدوج و إعادة تهيئته، كما تم تناول ملف الطريق الرابط بين حي كاب كربون و كريشتل من أجل الانتماء من  15 كم المتبقية، فضلا علىى الملف الخاص بالدراسة التقنية للموقع المخصص للمحطة البرية، و تسوية العقود لساكنة حي القيطنة و حي ڨورين بشير.

 

كمال.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!