العالم

إستشهاد العشرات في غارات عنيفة للكيان الصهيوني يومي العيد في غزة

حمرة فوزية 

واصلت قوات العدوان الصهيوني قصف مناطق متفرقة في غزة ، اليوم الخميس ثاني أيام عيد الفطر المبارك، حيث استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون .

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية ” وفا” اُستشهد مواطنان، في قصف الاحتلال منزلا لعائلة البطش في حي تل الهوى، جنوب مدينة غزة، كما إستهدفت طائرة إستطلاع منزلًا بمخيم جباليا أدى الى إستشهاد إثنان آخران مع تسجيل جرحى . 

وأكدت مصادر طبية فلسطينية استشهاد مواطنين، واصابة آخرين، في قصف الاحتلال المكثف على المناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وذكر المصدر أن  قوات الاحتلال قد كثفت من غاراتها على مخيم النصيرات، واستهدفت شقة سكنية ومدرسة شمال المخيم، ما أدى الى ارتقاء 5 مواطنين لترتفع حصيلة الشهداء منذ صباح اليوم في النصيرات الى 7مواطنين.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان لها، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33 ألفا و545 شخصا أغلبيتهم من النساء والأطفال  منذ السابع من أكتوبر الماضي في واحدة من أكبر المجازر التي يشنها الكيان على غزة .

كما أشار ذات البيان الى إرتقاء 63 شخصا منذ أمس الأربعاء في القطاع، وإرتفاع عدد المصابين الإجمالي إلى 76  ألفا و94جريحا مع دخول الحرب شهرها السابع.

ورغم اعتماد مجلس الأمن الدولي على القرار رقم 2728 الذي يقضي بوقف فوري لإطلاق النار والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن بمبادرة كريمة من الجزائر ، يواصل الكيان الصهيوني حرب الإبادة على غزة  منتهكًا جميع الأعراف الدولية والحقوق الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!