وطني

إحياء الذكرى ال 68 لإستشهاد القائد البطل مصطفى بن بولعيد

كمال ف

أشرف وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيقة، رفقة والي ولاية باتنة، السلطات المحلية والأمنية والأسرة الثورية، على مراسم احياء الذكرى 68 لإستشهاد القائد البطل مصطفى بن بولعيد بقرية نارة، بلدية منعة و ولاية باتنة .

وانطلقت مراسم احياء هذا اليوم ، برفع العلم والاستماع للنشيد الوطني ووضع باقة من الزهور، كما تم تلاوة فاتحة الكتاب على روح الشهيد.

وشهدت مناسبة إستشهاد القائد البطل مصطفى بن بولعيد  تكريم عائلته، وتكريم المجاهدين وذوي الحقوق، كما تم تكريم التلاميذ المتفوقين في المسابقة الكبرى التاريخية للشهيد مصطفى بن ولعيد.

وأشار الوزير وفي كلمة له، الى الرمزية التاريخية لهذه الذكرى مشيرًا الى أنه من واجب الأجيال اليوم أن تستلهم من مسيرة هؤلاء الأبطال دروسا في الاعتماد على النفس وتقديس العمل ولم الشمل والالتفاف حول المشروع الوطني ورفع روح التحدي والتزود بسلاح الإرادة .

وفي ذات المنظور أكد ربيقة، أن هذه المناسبة المجيدة الذكرى الـ 68 لإستشهاد القائد الرمز سي مصطفى بن بولعيد، سانحة للاعتزاز العميق بالأمجاد الوطنية وإستلهام مضامين وقيم الملاحم البطولية التي خلدها رواد الثورة التحريرية، بمواقفهم ونضالهم وجهادهم وتضحياتهم فداء لوطنهم وأبناء شعبهم .

ومن جهة أخرى أكد كذلك أن الجزائر الجديدة بقيادة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون حققت مؤشرات ومكاسب واعدة وعرفت تحولات إيجابية واقعية غير مسبوقة لمسها المواطن في كل ربوع وطننا وفي شتى الميادين الاجتماعية والاقتصادية والتنموية الشاملة، قائلًا ” كل ذلك تحقق بإذن الله وفضل القرارات السديدة للسيد الرئيس والوفاء بالتزاماته الأربعة والخمسين من أجل خدمة بنات وأبناء الشعب الجزائري وإعلاء مكانة الجزائر في المحافل الدولية في عالم يعج بالرهانات المتعددة، وتأسيسه برؤية متبصرة لمراحل أخرى أكثر تطورا”.

وخلص الوزير كلمته بالتنويه بالدور الذي تؤديه المؤسسات الأمنية وعلى رأسها قوات الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، في حفظ سيادة الوطن واستقلاله وضمان ديمومة تثبيت دعائم حفظ حدود وطننا وردع كل محاولات مساس به أو الإضرار بأمنه واستقراره .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!