الحدث

إجتماع تنسيقي هام بين وزيري الإتصال والمالية

"رفع التجميد عن مشاريع مجمدة منذ سنة 2014"

كمال ف

عقد وزيرا الاتصال والمالية محمد لعقاب ولعزيز فايد، بمقر وزارة المالية، اجتماعٌ تنسيقيٌّ لمناقشة التحديات التي يواجهها قطاع الاتصال والبحث عن الحلول المناسبة لها، حسب ما إستفيد من بيان لوزارة المالية .

وأكد وزير المالية خلال الاجتماع على أهمية استمرار سلسلة اللقاءات الثنائية مع القطاعات الوزارية المختلفة، وذلك في إطار تنفيذ الإصلاح الميزانياتي المنصوص عليه في القانون العضوي لقوانين المالية.

وتقرّر تجسيد مشروع اقتناء التجهيزات الخاصة برقمنة أرشيف المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري وتدعيم المحطات الإذاعية الجهوية بالوسائل والإمكانيات.

وجرى وضع اللمسات الأخيرة لإنشاء الشركة الوطنية للطباعة ومعالجة بعض المسائل المالية المتعلقة بعضوية مؤسسات القطاع في المنظمات الإقليمية وغيرها.

كما تمّ حلحلة المشاكل التي تعانيها الشركة الجزائرية للورق، علاوة على مناقشة مشروع بعث صندوق دعم الصحافة الذي كان محل توجيه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأشار إلى أن الهدف من هذه اللقاءات هو تعميق التشاور والتنسيق لتحديد ومعالجة المعوقات التي تعترض تنفيذ برامج شتى القطاعات على غرار قطاع الاتصال.

من جانبه، دعا وزير الاتصال إلى تعزيز التعاون بين الوزارتين لضمان تحقيق الأهداف المشتركة، مع التركيز على تعزيز نجاعة المرفق العام وتبني رؤية مبتكر في تسيير قطاع الاتصال.

وفي ختام الاجتماع، أكد المشاركون على استعدادهم التام لدراسة ومعالجة جميع الاحتياجات والمعوقات التي يواجهها قطاع الاتصال، بغية توفير الشروط الملائمة لتحقيق نتائج إيجابية.

كما تم التأكيد على ضرورة إشراك جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك الإطارات العليا للوزارتين المعنيتين من أجل تحديد إطار تعاهدي موحد سيسهم في تحديد كيفيات وأحكام تمويل والمرافقة المالية  للمؤسسات الواقعة تحت وصاية وزارة الاتصال.

وأشار بيان الوزارة إلى أن هذا الاجتماع يندرج في إطار التزام الحكومة بتعزيز التعاون بين القطاعات الحكومية لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!