وطني

إبرام اتفاقية توأمة بين المدرستين الوطنيتين للحماية المدنية الجزائرية والتونسية

" تنفّيذ تمرين محاكاة لوقوع زلزال بشدّة 6.8 درجات"

كمال ف

استقبل المدير العام للحماية المدنية العقيد بوعلام بوغلاف نهار اليوم بمقر المديرية العامة للحماية المدنية، المدير العام للحماية المدنية التونسية و الوفد المرافق له، أين تم إبرام اتفاقية توأمة بين المدرستين الوطنيتين للحماية المدنية الجزائرية والتونسية.

كما قام فريق الحماية المدنية التونسية، بزيارة إلى قاعدة الحياة و العمليات لفرق الدعم و التدخل الأولي للولايات و من خلالها إلى مراكز القيادة للقطاعات و مركز القيادة المركزي، أين قدمت لهم  شروحات حول عمل و سير المركز و كذا تسيير مختلف الكوارث و المناصات الرقمية و الارضيات المخصصة في المركز .

 

ويواصل فريق الحماية المدنية التونسية زيارته الى الجزائر التي ستمتد الى غاية ال 06 من شهر ماي ، حيث تم اليوم القيام بتمرين محاكاة لزلزال شدته 6,8 على سلم ريشتر  ضرب حسب السيناريو،  البردي  مخلفا خسائر هامة على مستوى أربع مدن.  

وشاركت في تنسيق وتنظيم هذا التمرين، 42 مفرزة تدعيم للتدخلات الأولى تابعة للولايات ال 42 ، بالإضافة الى الفريق الجزائري المعتمد وفق معايير دولية “HUSAR” ، بالإضافة لوحدة للحماية المدنية التونسية.

وتهدف هذه المناورة إلى تحضير كمرحلة أولى فرق ولايتي البويرة والمدية من أجل المصادقة عليهما وتصنيفهما حسب “معايير الأمم المتحدة”.

للإشارة قام الوفد التونسي اليوم بزيارة الى المتحف الوطني للحماية المدنية، ليتنقل بعدها الوفد إلى الوحدة الوطنية للتدريب و التدخل بالدار البيضاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!