وطني

أوامر بتدارك التأخر في انجاز العمليات التنموية المسجلة لفائدة بلدية مستغانم

ق.أيمن

أمر والي مستغانم عيسى بولحية، بضرورة الاسراع في إنجاز جميع العمليات التنموية المسجلة لفائدة بلدية مستغانم، والتي ظلّت حبيسة الأدراج .

وخلال اجتماع ترأسه أمس،أبدى عدم رضاه التام عن تسيير مصالح البلدية، مشددا على ضرورة المتابعة اليومية والمستمرة واستدراك التأخر، وإتمام جميع البرامج في آجالها القانونية المحددة.

ويندرج هذا الاجتماع في إطار متابعة سير المشاريع التنموية بالدوائر، ومدى إنجازها ميدانيا, أين اطلع الوالي على وضعية التنمية المحلية ببلدية مستغانم ومدى إنجاز العمليات التنموية التي سجلت بمبلغ 28 مليار سنتيم خلال سنة 2022 .

وقد تمّ التطرق إلى ملف السكن في صيغة الترقوي المدعم و العمومي الايجاري ،أين يجري إنجاز 1122 مسكن LPA و 880 سكن عمومي ايجاري .

كما تمّ استعراض وضعية المدارس الابتدائية وملف وضعية عقود التعمير وفقا للمرسوم التنفيذي 15/08 و 22/55 . الى جانب تقييم ملف التحصيل الجبائي وتثمين ممتلكات البلدية،وقد وافق مسؤول الهيئة التنفيذية على تسجيل عمليات إضافية للبلدية منها إنجاز 4 أقسام توسعة بمدرسة بوزيد محمد، وتخصيص مبالغ مالية لتدعيم المساحات الخضراء بالمجمعات السكنية، وتهيئة حي 800 مسكن بتجديت، الى جانب توفير الإنارة العمومية على مستوى حديقة العرصة،إنجاز جدار إحاطة بالمقبرة، وتهيئة محاشر البلدية وإعادة تأهيلها، مع إعتماد الحراسة بكاميرات المراقبة.

وبخصوص موسم الاصطياف فقد دعا الوالي إلى ضرورة التحضير الجيد للموسم القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!