وهران اليوم

أمن وهران يشن حملة للقضاء على التجارة الفوضوية

 

شنت مصالح أمن ولاية وهران حملة للقضاء على الأسواق الفوضوية،و طاولات التجارة غير الشرعية،التي احتلت الطرق والأرصفة، وذلك في إطار المجهودات المبذولة لمحاربة الباعة غير الشرعيين بالطريق العمومي والقضاء على الأكشاك الفوضوية.

حيث قامت المصلحة الولائية للأمن العمومي بالتنسيق مع الأمن الحضري19، اليوم الخميس ،بعملية تطهيرية وتحرير الطريق والأرصفة من الباعة الفوضويين على مستوى حي يغمراسن.

كما تمكنت مصالح الأمن الحضري لحسيان طوال التابعة لأمن دائرة قديل من ازالة الطاولات الفوضوية على مستوى الطريق العام.

تجدر الاشارة أن التجارة الفوضوية عبر مختلف أحياء وهران ، عرفت انتعاشا وازدادت نقاط البيع العشوائي بشكل لافت ، وصار يحتل التجار الفوضويون مساحات من الطريق العمومي،و يحولونها إلى أسواق موازية لعرض مختلف أنواع السلع .

و انتشرت مختلف أنواع المواد الغذائية و الخضر و الفواكه للبيع في الشوارع و على حواف الطرقات و داخل الأحياء و المجمعات السكنية ، و ذلك بنصب الطاولات،مسببين حالة من الإزدحام و الاختناق المروري،وعرقلة حركة المركبات،ناهيك عن الأوساخ التي يتركونها وراءهم،و التي أصبحت تقلق قاطني هذه الأحياء.

يحدث ذلك في الوقت الذي تبقى فيه العديد من الأسواق التي صرفت عليها الملايير مغلقة في الكثير من البلديات ، على الرغم من أنه تم تجسيدها كان يهدف للقضاء على التجارة الموازية .

ب.يسرى

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!