وهران اليوم

أمن وهران يسطر مخططا أمنيا لمرافقة الممتحنين في شهادة التعليم المتوسط

أ عثمان 

سطرت مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران مخطط امني عبر كامل قطاع الاختصاص للولاية من أجل مرافقة التلاميذ المترشحين لاجتياز امتحانات شهادة التعليم المتوسط خلال الفترة الممتدة يوم 03-04-05 جوان 2024، المقررة بداية من يوم الإثنين القادم .

وحسب ما جاء في بيان خلية إعلام الأمن الولائي، فقد تم اتخاذ جملة  من التدابير الاحترازية الأمنية قبل أثناء وبعد هذه المناسبة ، حتى يتمكن التلاميذ من أداء هذه الامتحانات في ظروف أمنية ملائمة.

  ووفق البيان سيعمل التشكيل الأمني بالزي المدني و الرسمي بإقحام فيه كافة المصالح الولائية من المصلحة الولائية للأمن العمومي ، المصلحة الولائية للشرطة القضائية ،امن الحواضر وامن الدوائر .

كما تم تسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية بهدف التعزيز والتواجد الميداني وذلك بتشكيل فرق و دوريات (راجلة / راكبة )، لتأمين كافة مراكز الامتحانات والأماكن المحيطة بها ، والتي عددها 112 مركز امتحان، التابعة لإقليم الاختصاص منها 85 مركزا إختصاص الأمن الوطني، و 01 مركز للتصحيح بقطاع الإختصاص. . 

من المهام الرئيسية هي :

    * ضمان المرافقة الأمنية لعملية نقل مواضيع الأسئلة وأوراق الإجابات بالتنسيق مع مصالح المختصة.

    *يعمل على تسهيل الحركة المرورية وضمان الانسيابية المرورية ومنع الوقوف والتوقف أمام مراكز الامتحانات.

 * وضع نقاط مراقبة ثابتة وأخرى متحركة”.، الى جانب تدعيمها بفرق الدراجات النارية للتدخل السريع .

  *التنسيق المحكم بين العناصر الموجودة في الميدان و قاعة العمليات كاميرات المراقبة”قصد التوجيه و التأطير لضمان التدخل السريع عند الحاجة . 

*تعزيز الدوريات في الأحياء والتجمعات السكنية،لاستباق أي عمل إجرامي قد يستهدف الأشخاص أو الممتلكات ، مع تدعيم حواجز المراقبة الأمنية لمحاربة كافة أنواع الجريمة. 

* تكثيف نقاط المراقبة عن طريق وضع حواجز أمنية عبر المداخل والمحاور الكبرى لمدينة وهران.  

* تأتي هذه الإجراءات قصد توفير الظروف المواتية للممتحنين والمشرفين قصد إنجاح هذه العملية.

و من هذا المنبر الإعلامي تناشد مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران المواطنين بالتحلي بحس ثقافة التبليغ وتضع تحت تصرفهم كل من الرقم الأخضر 1548 و رقم النجدة 17، لتقديم أرقى الخدمات الأمنية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!