العالم

أكثر من 27 ألف شهيد و قرابة 67 ألف جريح ضحايا العدوان الصهيوني على غزة

الموقع/ وفا

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء القصف المدفعي المستمر على مواقع متفرقة في قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 27 ألف شهيد، بالإضافة إلى أكثر من 66100 جريح، في حصيلة غير نهائية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن استشهاد العشرات جراء القصف والغارات الاسرائيلية، حيث استشهد 4 أشخاص في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا في حي النصر شرق رفح.

كما أشار ذات المصدر، الى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت فجر اليوم الجمعة، مخيم عين السلطان في مدينة أريحا، فيما اقتحم الجنود منزلا يعود لعائلة الغرام.

واستهدفت قوات الكيان مدرسة الأمل التي تؤوي نازحين غرب خان يونس جنوب القطاع، استشهدت على اثرها امراة و أصيب 13 شخصًا، كما شنت غارات على منزل بالقرب من مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني غرب خان يونس.

ودفن مواطنون فلسطينيون جثامين خمسة شهداء في ساحة مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر في خان يونس، ليرتفع عدد جثامين الشهداء التي تم دفنها في ساحة المستشفى إلى 15، في ظل الحصار الذي يفرضه الاحتلال على المستشفى، واجتياحه البري لمحافظة خان يونس.

وكشفت مصادر طبية وفق نفس المصدر، إن أكثر من 30 ألف نازح في المدارس القريبة لمجمع ناصر الطبي في خان يونس، يفتقرون للماء والطعام وحليب الأطفال والأدوية المطلوبة لآلاف الحالات المرضية والمزمنة.

وفي هذا الصدد،  قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها وبتنسيق من خلال الأمم المتحدة، انتشلت جثامين 6 شهداء من منطقة شمال مخيم البريج، عند الحاجز العسكري الإسرائيلي الذي يفصل بين محافظتي غزة والوسطى، وجرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع.

واستشهد عدد من الأشخاص وأصيب آخرون، بعد أن استهدفت قوات الاحتلال مجموعة من المواطنين في مدرجات ملعب في مدينة غزة، عندما كانوا يحاولون التقاط إرسال الاتصالات والإنترنت.

ولفت المصدر أن مواطنون عثروا على جثث متحللة شمال غرب مدينة غزة قاموا بدفنها، عقب انسحاب قوات الاحتلال من المكان، ولا يزال عدد من الشهداء تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم لانتشالهم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!