وطني

أزيد من 1100 متعامل إقتصادي يمونون الأسواق التضامنية بولايات الوسط

كمال ف

أكدت المديرة الجهوية للتجارة و ترقية الصادرات بالبليدة، السيدة سامية عبابسة، أن أزيد من 1100 متعامل إقتصادي متخصصون في المجالات الغذائية سيشاركون في الأسواق التضامنية التي تم افتتاحها عبر عدد من ولايات الوسط تحسبا لشهر رمضان .

وأوضحت المتحدثة في تصريح لوأج ، أن الأسواق الجوارية التضامنية التي افتتحت خلال الأيام الماضية و كذا المرتقب فتحها أيضا قبل حلول شهر رمضان عبر كل من ولايات البليدة و تيزي وزو و البويرة و المدية و عين الدفلى و الجلفة, تعرف مشاركة 1175 متعاملا اقتصاديا.

وفي هذا السياق أضافت أن مع اقتراب حلول شهر رمضان, افتتحت إلى غاية اليوم قرابة 50 سوقا جواريا تضامنيا من بين 59 مبرمج فتحها, موزعة عبر ولايات الوسط في انتظار فتح باقي الأسواق الأخرى خاصة غير المغطاة التي تأخر فتحها بسبب التقلبات الجوية الأخيرة.

وقالت المديرة أن الدوائر التي لا توجد بها مثل هذه الأسواق  الجوارية التي توفر مختلف المواد الغذائية بأسعار تنافسية, سيتم تموين سكانها عبر القوافل المتنقلة, لافتة إلى تسطير مخطط عمل يقضي بضمان المراقبة اليومية لهذه الأسواق للوقوف على وفرة مختلف المواد الغذائية و كذا سلامتها و الأسعار المطبقة.

وحسب السيدة عبابسة, فان جل هذه الفضاءات التجارية التي شرع في فتحها تدريجيا 15 يوما قبل حلول شهر رمضان تقع في مناطق كثيفة السكان وتتوفر فيها وسائل النقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!