وطني

أدرار : وزير النقل يشدد على ضرورة توفير جميع الإمكانيات والوسائل لإنجاح موسم الحج

" التأكيد على تقليل ساعات إنتظار الحجاج بالمطار وتسريع الإجراءات"

 

حمرة فوزية 

ألح وزير النقل السيد محمد الحبيب زهانة، على ضرورة توفير جميع الإمكانيات والوسائل والعمل بالتنسيق بين جميع الفاعلين لإنجاح موسم الحج، مع تقليص مدة المعالجة ذهابا وإيابا، مشددًا على تقليل ساعات إنتظار الحجاج بالمطار وتسريع الإجراءات .

وجاء ذلك خلال زيارة العمل والتفقد التي يقوم بها الوزير اليوم السبت الى ولاية أدرار، أين  تفقد  الوزير رفقة والي ولاية أدرار، السيد العربي بهلول، والوفد المرافق لهما، مطار الشيخ سيدي محمد بن لكبير الذي يعتبر مطار إقلاع يتنقل عبره حجاج ولاية أدرار، تيميمون وان صالح والمقدر عددهم 945 حاجا .

كما عاين زهانة مختلف الترتيبات والإستعدادات، في سياق عمليات تأهيل مطارات إستقبال الحجاج الميامين والتكفل الأمثل بهم في أحسن الظروف أثناء موسم الحج لسنة 2024.

وفي ذات السياق تم الإستماع إلى عرض وجيز حول وضعية قطاع النقل بهذه الولاية، كما قدم مدير المطار شروحات حول خدمات المطار ومدى جاهزيته لتوديع وإستقبال ضيوف الرحمان المتجهين إلى البقاع المقدسة تحسبا لهذا الموعد الهام.

وبالمناسبة دعا السيد الوزير إلى العمل على تحسين الخدمات مع مراعاة الأمن، السلامة، والنظافة، مؤكدًا أن التقييم سيكون دوريا، كما إطلع على مختلف مرافق هذه المنشأة، على غرار منطقة معالجة وتحويل الأمتعة، شبابيك التوجيه والمراقبة، ومختلف إجراءات العبور، ومدى جاهزية هياكل إستقبال حجاجنا الميامين .

للإشارة أشرف وزير النقل لدى معاينته لمطار أدرار الشيخ سيدي محمد بلكبير، على إفتتاح وإفتتح شباك البنك الوطني الجزائري، وكان له لقاء تنسيقي مع اللجنة المحلية لأمن المطار .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!