العالم

أداء صلاة الجنازة على جثمان إسماعيل هنية في مسجد الإمام محمد بالدوحة

وكالات 

شيع جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” ورئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق, إسماعيل هنية, اليوم الجمعة, في العاصمة القطرية الدوحة.

وعصر الخميس وصل إلى الدوحة نعش هنية الذي اغتيل مع مرافقه الشخصي في مكان إقامته في العاصمة الإيرانية طهران. وأفادت وسائل إعلام دولية، أن صلاة الجنازة على جثمان الشهيد اسماعيل هنية, أقيمت في مسجد “الإمام محمد بن عبد الوهاب”, قبل مواراته الثرى في مقبرة “الإمام المؤسس” في لوسيل, حيث حضر مراسم التشييع والجنازة قيادات وممثلون عن الفصائل الفلسطينية, ومن بينهم نائب رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” محمود العالول وأمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” جبريل الرجوب, إضافة إلى عدد من المسؤولين القطريين, ووفود من دول عربية وإسلامية.
ودعا خطيب الجمعة في مسجد “الإمام محمد بن عبد الوهاب” بالدوحة, محمد حسن المريخي, بالرحمة للفقيد, مشددا على أن “قضية فلسطين قضية كل المسلمين تجمع كلمتهم وتوحد صفهم”.

وبعد الصلاة، بحضور الرجل الثاني في الحركة خليل الحيّة، حُمل النعش الملفوف بالعلم الفلسطيني على الأكتاف قبل نقله إلى مقبرة لوسيل ليوارى الثرى في قطر التي كانت مقرّ إقامته مع أعضاء آخرين في المكتب السياسي لحماس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!