وهران اليوم

أحكام ما بين5 و20 سنة سجن في حق عصابة قامت بسرقة دراجة “تيماكس” قرب محكمة القطب الجزائي

أصدرت محكمة الجنايات الابتدائية بمجلس قضاء وهران، اليوم الأحد، حكما قضى بإدانة كلا من المتهمين (ش.ه)،(غ.م) و(ب.م.أ)ب5 سنوات سجن نافذة، مع إدانة المتهم الرابع المتواجد في حالة فرار ب20 سنة سجن نافذة.

وذلك بعد متابعتهم بجناية تكوين جمعية أشرار، السرقة بالتعدّد باستعمال العنف، وإخفاء أشياء مسروقة متحصّلة عن جناية بالنسبة للمتهم الثالث.

جرت وقائع هذه القضية بتاريخ 08 جويلية من سنة 2021،عندما قام المتهمون بمباغتة الضحية الذي كان يركن دراجته النارية من نوع “تيماكس” ويتحدّث بالهاتف، بالقرب من محكمة القطب الجزائي المتخصص بحي بلاطو، أين أشهروا سلاحا أبيضا في وجهه، وقاموا بتهديده، والاستيلاء على دراجته النارية.

وبفضل كاميرات المراقبة المنصّبة أمام المحكمة، تمّ التوصل الى المتهمين. والذين اعترفوا بجريمتهم وقدّموا تفاصيل السرقة لدى مثولهم أمام المحكمة اليوم.

أين أكد المتهم (ش.ه) أنه أثناء ارتكابه لعملية السرقة كان تحت تأثير الاقراص المهلوسة، مضيفا أنه كان يمرّ بظروف صعبة بسبب جائحة كورونا وتبعاتها الاقتصادية، و يوم الوقائع كان رفقة المتهم (غ.م)و(ع.ع)المتواجد في حالة فرار قادمين من سوق المدينة الجديدة، أين قاموا بسرقة الدراجة النارية وبيعها مقابل مبلغ 45 مليون الى المتهم (ب.م.أ) العامل بورشة لتصليح الدراجات النارية. علما أن السعر الحقيقي لهذه الدراجة النارية يتراوح ما بين 150 الى 170 مليون حسب تصريحاته أمام المحكمة، وتبين من خلال مناقشة القضية أن هذا الاخير قام بتغيير نظام تشغيل الدراجة النارية محلّ السرقة، كما عُثر داخل الورشة المذكورة على دراجتين مسروقتين. إلاّ أنه أمام المحكمة أنكر علمه بأن الدراجة النارية كانت محلّ مسروقة.

ومن جهته التمس النائب العام تسليط عقوبة 15 سنة سجن نافذة في حق المتهمين الثلاثة،و20 سنة سجن للمتهم الفارّ.وخلال المرافعة طالب دفاع المتهمين هيئة المحكمة بافادة موكليهم بأقصى ظروف التخفيف .وبعد المداولة في القضية تمت إدانتهم بالعقوبة المذكورة آنفا.

فتاتي لبنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!