العالم

أبو الغيط يستقبل المبعوث الشخصي للأمم المتحدة للسودان رمطان لعمامرة

ح.فوزية

استقبل السيد أحمد ابوالغيط الامين العام لجامعة الدول العربية، السيد رمطان لعمامرة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للسودان، وذلك لتقييم الأوضاع خاصة فيما يتعلق بمسار السلم والمصالحة في السودان . 

وكشف بيان لجامعة الدول العربية أمس ، أن أبو الغيط هنأ السيد العمامرة علي توليه منصبه مؤكداً على ثقته في قدراته وعلاقاته المتوازنة مع كافة الأطراف من أجل محاولة التوصل الي حلحلة للأزمة السودانية.

وأكد البيان موقف جامعة الدول  العربية من الازمة السودانية المتمثل في ضرورة وقف الحرب في اسرع وقت والحفاظ علي ارواح السودانيين ووحدة اراضي السودان وحماية المؤسسات الوطنية و ايضا اطلاق حوار وطني سوداني شامل .

من جهته نشر لعمامرة  تدوينة عبر حسابه عل منصة “إكس” ،” أن المحادثات بحثت سبل تعزيز التعاون الدولي للمساهمة في الحل السلمي للأزمة السودانية” .

وقد توجه لعمامرة المبعوث الشخصي للأمم المتحدة الى السودان لتعزيز لبحث سبل تعزيز التعاون الدولي لايجاد حل سلمي دون ارهاق المزيد من ارواح المدنيين السودانيين  ، وأكد مكتب الأمم المتحدة أن ”  لعمامرة يجري تحضيرات لعقد مشاورات مكثفة مع الأطراف السودانية، وجهات إقليمية ودولية لدعم الجهود المتواصلة لاستعادة السلام في السودان” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!