
بمناسبة التئام الاجتماع الوزاري العربي التشاوري، وأشغال استئناف الدورة العادية الخامسة والستين بعد المائة (165) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، بالعاصمة الأردنية عمان يوم 22 جوان 2026، اجرى وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والشؤون الإفريقية، السيد أحمد عطاف، محادثات مع وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين في الخارج، السيد بدر عبد العاطي.
وأوضح بيان وزارة الشؤون الخارجية، أن خلال هذه المباحثات، أكد الوزيران عن ارتياحهما الكبير للديناميكية الإيجابية التي تشهدها العلاقات الجزائرية المصرية، وما تحظى به من رعاية سامية من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، وأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكذا مواصلة العمل لتوطيدها في المجالات ذات النفع المتبادل، كالطاقة والصناعة.
وتباحث الوزيران بخصوص عدد من القضايا على الصعيدين الجهوي والدولي، خاصة في ظل التطورات الأخيرة التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط والخليج وضرورة خفض التصعيد حفاظاً علي السلم والأمن في المنطقة، بالإضافة إلى استعراض مستجدات القضية الفلسطينية، والتأكيد على اهمية تكثيف التنسيق في مواقف البلدين شأن الأوضاع الراهنة في المنطقة العربية.














